السبت، 30 أكتوبر 2010

مذكرات بلا أجل******!

مذكرات بلا أجل

1 -
عدت الى نفسي لارى مكانها فوجدت قلبي وهو اول يوم اجده هكذا. ودخلت في طور حياة جديده لذيذه . مر يوم اخذت عهدا على نفسي بتقديس هيكل جميل غريب عني. قريب الى فؤادي. فجبل معي بدمي ولم أر مناصا من الفرار منه لان انقيادي اليه كان شديدا من هذا التمثال انها الطبيعه. هي تلك الفتاة التي أحبها قلبي...
-2-
سوف لن ابوح باسمها ابدا. لكني سأظهر حبها على قصاصات ورقي كي اخفف من حرقة فؤادي فلعل يدها تقع على ورقه من هذه الورقات فترى اقباس حبي في كل كلمه من كلماتي.
أخي أنت هنا؟أه صديقي العزيز.. هل تسمع. اذن تعال ياصديقي الصدوق. وشاركني في بلواي. واعمل معروفا بربك ان شئت انقاذي. هي هي. بملىء فيها تقول الجمال. وانا اقول من كل جوارحي.. حبي .. أه بربك قل لي متى أراها ياصديقي؟أما تزال امام بصيرتي ام هي ماصورت لي الاوهام من صورها امامي. سيكون لي جوابك ايها الصديق. انك محب قاصر. فاحببت نفسي انك قد احبيتها. يارب فأرحمني يارب
-3-
أنا لااريد منكِ ياجميلتي الا ان تحسبي عدد المرات التي أمر بها امامك. وسيان عندي انحلت او لم انحل. فهو لكِ ولاجلكِ وشأني الجنوح الى كل اذى يصل منكِ او من طريق هو من طريقك. لقد كونتي شمس الهاجره وأجريت العرق من جبيني كل ذلك كي اراكِ. لكنكِ كنتِ تريدين الاختفاء.. ترتجف اناملي وتعجز رجلاي. عن حملي. عندما أطأ التربه التي وطئتها قدماكِ الصغيرتان. اين ذلك القلب الذي كان لايعرف للارتجاف معنى الا في مواطن الذعر الشديد. والان اصبح يخفق جزعا وحبا كلما رأيتكِ.
-4-
أفسح لها المجال ياقلبي تطأك لانها مولاتك.
لقد صرت ممن أحبتهم الطبيعه من أبنائها الاشقياء في الحب أمثالي أولئك الذين أحبو ولم يرو ممن احبو غير قاماتهن.
هكذا هو أمري مع من أحببت.
أبقي ليلي على مضض ونهاري في تفكيري وذهولي الذي لايفارقني حتى اذا ما رددت أسمها على لساني شقت الحسره صدري واحرقت ممشاها.
لانها محروقه بجحيم الحب المكنون في صدري وقلبي وكل خلايا جسمي .
هنا ياحبيبتي انا.
انا أسير عند بابك في ليله مظلمه حالكه وبيدي باقة زهر جميله عولت على ان ارميها عند بابك حتى اذا ما دخلت وطئتيها بقدميك أو ترفعيها أو تتركيها ملوثه في التراب.

-5-
قد أحببتكِ ياجميلتي المحبوبه. لكن لم أحبب صويحباتكِ؟
آه كانت ساعه هي أحرج ساعه مرت علي منذ بدأت في الحياة في كل محل أراك.
فأما أن ارى شخصكِ او ارى من ترسم عليه صورتكِ
تذكرت يوم كنتِ تسيرين مع الفتيات وشاء الحظ ان تهوى قدمي فسرت مواجها أياكِ وجها لوجه.
فأين انا وأين انتِ وقد تصديتِ لي لآغيض صويحباتك.
أجل هي الساعه الحرجه التي أضفت فيها ذلا وأحممت ثانيا وبهت ثالثا ثم سرت في طريقي لا ألوي على شيء.

السماء مدلهمه. الوحول تغطي وجه الارض وانت بحذائك الجميل راجعه من بيت صاحبتكِ
وقد ازحتِ النقاب عن وجهكِ فبان كوجه القمر الذي تحيط به غيوم سوداء فبنت آنئذ فينوس أو أفروديت او ديانا او من جميلات العرب الاقدمينِ
فأسمحي لي أن أضع لكِ حبات قلبي تدوسينها حتى لاتتألمي من شدة الوحل.

-6-
آه (....) لم أرى صورتكِ منذ أمد بعيد جدا وكثيرا ما أشتقتها في طيفي وخيالي
فلم أعثر عليها ولم أجد ضالتي.
هاهي الان قد رجعت الى مخيلتي .
ذكرني ثوبك الوردي يوم كنت اشتعل حبا بكِ
ويوم بان لي سنا وجهك من الشباك.
آه أنا لا اتمكن ان أصف لكِ شدة ولهي.
اقسم لكِ بك ياقسمي العظيم .
فألى متى تتركيني وحدي.
نظرت الى القمر وأطلت النظر أليه فقلت في نفسي ان القمر العالي في قبة السماء
ينظر اليها وهي تتمتع بجمال نوم الصيف فلعلي أرى خيالها منعكسا على وجه القمر؟
ولشدة ولهي بكِ وجدت للقمر شعرا كشعرك ووجها لايفرق عن وجهك أبدا ثم رسمت على صفحة السماء هيكلكِ
وقامتكِ
فبنت انتِ...
ـ7ـ
أن ثوبكِ الوردي .والازرق الفاتح المجمل بالبياض مازالا يتمثلان أمام عيني.
رأيتكِ انتِ ولم أرى احدا سواكِ ذلك لانني أسهر كل ليلة حتى الساعه الثالثه او الرابعه
صباحا.
ينام كل من في البيت وحتى البلابلِ
وتخف الرقباء فقطعت حسراتي وتوسدت الكرسي شاخصا بنظري الى وجه القمر..
ـ8ـ
أنا أتكلم عن القمر كثيرا وأحبه كثيرا شأن من يهوى ويهوى السكون.
كذلك هو أمري أناجي قمر ليلي وأستحلفه ان يبتسم للصبيه التي أهواها
لانها لاشك تميل الى الليله المقمره.
شأني في كل ليله مع القمر.
ناجيته لانني لم أجد القمر بل وجدت صورتكِ يامهد حبي
فقلت في نفسي دعني أناجيها لعلها تسمع هذه المره...
حرام عليكِ وانتِ عارفه اسم الحب ان لاتفهمي ألغاز عيون فتى يهواكِ...
ـ9ـ
ألم تريه يرتجف؟؟؟
عندما يراكِ هو أنا فأين خططي التي عزمت على تتبعها كي أصل أليكِ.
كلها تتطاير من رأسي عندما أراكِ ولولا الجدار يا....
لكنت سقطت من شدة انفعالي .
كل هذا وأنتِ تتغاضين عني كأنكِ لم تفهمي.
ولا تريدين أن تفهمي؟!.

فرات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق