السبت، 30 أكتوبر 2010

أسمعي أنغام روحي....

كلما أجد ساعه من ساعات حياتي ولو وهميه أتذوق فيها حلاوة السكون. آه ما احلاه وأطيبه.. في قلب مضطرب يتذوقه في ساعاته المره والتي اعاني مثلها.. ان الحب الجدير به ان يطير على اجنحة الملأئكه. فهو من روحيتها. ومتى شئتِ ان تجدي الحب فأبحثي عنهُ في الجوزاء.. حيث نبع اسرار الكون وسر الطبيعه العلويه وحيث لايشرق عليكِ غير وجه القمر المنير.
عندما يهيم الطير وتصيح الديكة وتكثر الحركه ويلبي القوم نداء القمر في أبراجه كما كُنت اتتبع سير وجهك فتعالي. فمتى تأتين تجدينني أمثل لك عاطفة قلبي. الربيع جميل ببروده والشتاء لطيف بوشلعة ثلجه ووفره. ورهبة الخريف مازالت تتمثل امامي . في ذلك الحقل الصغير والصيف بظله الجميل عند السدره البارده. كل شىء جميل.
فمتى ماجرت السواقي رتلت نشيد حبي الذي كنت اردده كل صباح ومساء. ومتى ماعانق الصباح تستولى عليَ نفحات الهوى تلك فأعيد ذكراك وانتِ غائبه وأعدك بالحب وانتِ بشبحك الذي لايفتر عن مخيلتي.
يانبع حبي وعاطفتي. أتقسمين لي بالحب والوجدان. أن تكبتي سرائر مهجتك كما كتمتها انا. وتعديني بما يكنه قلبك ولو بالطيف . وأعدكِ أنا بالحب الذي عبدته من أجلكِ.
فتخيلي فتى نحيفاً او قصاصة ورق تلعب بها الرياح على ساحل أليم حتى اذا مادنت من الماء تلاقفتها الامواج وأبتلعتها. وأندثر كل شىء ولم تعودي ترين غير الزبد الطافي على مفرق الامواج. ليلي طويل أكابد فيه شتى الهموم.
ونهاري لاأجد فيه عزاء. وأبتسامتي كربة. اذ لاأجد فيها سميرتي ولا انشراحي. وكم الساعه الان حتى اراسلك على لسان الريح . وماهو الوقت تتنصت الطبيعه بكليتها الى حرارة فؤادي . فدعي الماضي يئن ودعي كل شىء في الطبيعه الهادئه واسكبي الدمع ان اردت فيه سلوى وعزائي.
بقلمي
فُراتْ

هناك 3 تعليقات:

  1. لا يسعني الا أن أقول ما قالت ام كلثوم
    أمّر عذاب وأحلى عذاب عذاب الحب
    ربنا يكون في عونكم ايها المحبين العاشقين
    وهاي دروب الحب دائما نتذكرها كلما قرأنا معاناة محبين افترقوا عن بعض او ابتعدوا لسبب من الاسباب
    جميل ما كتبت ومعبر
    تسلم الايادي ويسلم نببض القلب

    ردحذف
  2. الله ما احلى كلماتك وما ارق مشاعرك
    وما اعذب حديثك
    دمت بخير

    تحياتى

    ردحذف
  3. ايها الاخوه المتميزيزين..
    خلود وممكن......
    لقد انرتم مدونتي بمروركم الذهبي
    وعطرتم حروفي بكلمات إطرائكم
    اخجلني صدق تعبيركم
    وجف مداد قلمي لكي يعبر
    عما تجيش به خواطــــــــــري
    لاحرمني الله تشجيعكم واطرائكم لي
    تقبلو وافر التحايا والاحترام
    دمتم بحفظ الرحمن
    فرات

    ردحذف